الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

علامات تحذيرية يرسلها الجسم والتي تشير إلى أنك تتناول الكثير من السكر

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

9. العضلات وآلام المفاصل 

هل بدأت تشعر بأنك غير قادر على المشي أو التنزه كما كنت تفعل من قبل بسبب الشعور بالألم وعدم الارتياح؟ قد يكون هذا الشعور أحد الطرق التي يُبلغك جسدك من خلالها بأنك تعاني من التهابات بالداخل، فوجود كميات كبيرة من السكر في النظام الغذائي يكون له مردود في الداخل، حيث تقوم الخلايا المناعية بإرسال إشارات بوجود التهابات في الډم، ويكون هدف تلك الإشارات هو تكسير منتجات الجليكوز المتقدمة (هي البروتينات أو الدهون التي تصبح سكريات نتيجة التعرض للسكريات) أو منتجات البروتين المرتبطة بجزيء جلوكوز.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

فكلما زاد مقدار السكر الذي تتناوله، كلما ظهرت منتجات الجليكوز المتقدمة أكثر، ويكون نتيجة ذلك هو إرسال المزيد من الإشارات التي تدل على وجود التهابات وذلك لكسر الدورة. وتلك الالتهابات قد تؤدي في نهاية المطاف إلى حدوث التهاب بالمفاصل، أو إعتام عدسة العين، أو أمراض القلب، أو ضعف الذاكرة أو حتى ظهور التجاعيد.

8. الرغبة في تناول الحلوى والأطعمة السكرية الأخرى 

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

يتم معالجة السكر في جسم الإنسان بسرعة كبيرة، مما يجعلك تشعر بالجوع على الرغم من حقيقة أنك تناولت فطيرة قبل ساعة واحدة فقط، ففي الواقع، يفرز السكر مادة كيميائية تُسمى الدوبامين (مادة كيميائية تتفاعل في الدماغ لتؤثر على كثير من الأحاسيس والسلوكيات بما في ذلك الانتباه، والتوجيه وتحريك الجسم. ويؤدي الدوبامين دوراً رئيسياً في الإحساس بالمتعة والسعادة والإدمان)، ويتم إطلاق هذه المادة من قِبل الخلايا العصبية الموجودة بالنظام استجابة لحدث مجزي، فهذه المادة الكيميائية هي الأكثر شهرة والتي تجعلنا في مزاج جيد.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

ولهذا يتعامل الدماغ مع السكر وكأنه مكافأة أو علاج، فالمزيد من السكر الذي تأكله، يقابله ازدياد رغبتك في تناول السكر، إنها دورة شريرة وإدمانية. بالإضافة إلى ذلك، لن يساعدك الطعام المرتفع بالسكر بأن تشعر بالشبع لأنه لا يحتوي على أي مواد غذائية مفيدة.

7. التباين في مستويات الطاقة لدى الشخص

يعد الجلوكوز مسئولاً عن إمدادات الطاقة

 في الجسم، ولهذا السبب من المهم جداً الحفاظ على مستوى السكر في الډم في مستوى مناسب وجيد، فأي انحراف عن هذا المستوى قد يؤدي إلى تذبذب الطاقة على مدار اليوم. دعونا نوضح الأمر قليلاً: عند تناول الحلويات، يقوم البنكرياس بإفراز الأنسولين للمساعدة في جلب الجلوكوز للخلايا مما يترك الشخص مُزود بالطاقة والحيوية، ولكن بمجرد انتهاء الدورة، يبدأ الشخص في الشعور بأن مستوى الطاقة قد انخفض، لأن ببساطة الجسم يريد المزيد من السكر.

وللحفاظ على مستويات الطاقة الخاصة بك في مستوى مناسب، حاول تجنب

انت في الصفحة 1 من صفحتين