الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

وصفات وأعشاب طبيعية يمكنك تقوية جهازك المناعي

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

كيفية تقوية جهاز المناعة بالأساليب الطبيعية
1. الثوم والعسل
ينصح بتناول خليط الثوم والعسل لتقوية جهاز المناعة لفاعلية مكوناته
فالعسل غني بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة بالإضافة إلى الإنزيمات كما أنه يتصدى للشوارد الحرة هي عبارة عن مجموعة من جزيئات الأكسجين المدمرة والغير مستقرة والتي تتعرض لها خلايا جسم الإنسان.
أما الثوم ففوائده معروفة. فهو يحتوي على مركبات تعزز قدرة خلايا الډم البيضاء على مكافحة بعض الفيروسات ولكن تذكر أن تسحق الثوم بدلا من تقطيعه لأن أثناء السحق يتم إطلاق مركب الإلين وهو المكون الرئيسي للثوم.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
إليك طريقة خليط الثوم والعسل الرائع
1 كوب من العسل الخام.
8 10 فصوص من الثوم المسحوق.
ضع الثوم في جرة زجاجية ثم قم بملء الجرة بالعسل.
اتركه في درجة حرارة الغرفة لمدة 35 أيام ثم ضعه في الثلاجة بعد ذلك.
 إنه جاهز للاستخدام بعد ذلك الوقت فقط تناول ملعقة صغيرة من العسل مع قطعة من الثوم مرة واحدة في اليوم.
2. مشروب الكركم والزنجبيل
هذا المشروب رائع وخاصة في الشتاء فأنت تحتاجه بشدة
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
الكركم ويسمى أيضا ب الخرقوم أو الهرد والمادة الرئيسية في الكركم هي الكركومين هو صباغ طبيعي ذات لون أصفر برتقالي وهو المكون الأساسي في الكركم له فوائد صحية عديدة وكذلك خواص مضادة للفيروسات ناهيك عن خواص تقوية جهاز المناعة!
الزنجبيل يحتوي الزنجبيل على خصائص قوية مضادة للبكتيريا ومضادة للفيروسات تساعد في تقوية جهاز المناعة.
أما عن طريقة إعداد مشروب الكركم والزنجبيل فهي كما يلي
3 أكواب من الماء الساخن.
حوالي 1 سم من جذور الكركم الطازجة ثم يتم تقشيره وبشره أو كبديل 2 ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم إذا لم تتوافر الجذور الطازجة.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
حوالي 1 سم من جذور الزنجبيل ثم يتم تقشيرها وبشرها أو كبديل 2 ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل إذا لم تتوافر الجذور الطازجة.
 يغلي الماء ويضاف إليه الكركم والزنجبيل ثم يترك المشروب لمدة 510 دقائق لا تنسى تصفيته إذا كنت تستخدم النباتات طازجة ثم أضف العسل أو الليمون حسب الرغبة.
3. مشروب الليمون
إن ثمرة الليمون معروفة باحتوائها على نسبة عالية من فيتامين C مما يجعلها وسيلة رائعة لتعزيز وتقوية جهاز المناعة وكل ما تحتاج إليه الآتي
1 كوب من الماء الدافئ.
عصير من 12 ليمونة.
 أضف عصير الليمون إلى الماء واستمتع بتناوله ولكن تذكر أن تعد المشروب قبل الاستخدام مباشرة حتى لا تتغير خواصه أو طعمه.
4. مشروب الزنجبيل والليمون والفلفل الحريف
فكما ذكرنا سابقا أن الزنجبيل فعال جدا كمنتج مضاد للبكتريا ومضاد للفيروسات كما أن الليمون غني جدا بفيتامين C فإذن إذا اجتمع هذان المكونان فالنتيجة ستكون مدهشة ولكن ماذا لو أضفنا قيمة أكبر كإضافة فلفل الكايين الحريف! فهو معروف بأنه غني بفيتامين C كما أنه يحتوي على البيتا كاروتين ومضادات الأكسدة والتي تساعد جسمك على محاربة البكتيريا السيئة بالإضافة إلى أنه يرفع درجة حرارة الجسم مما

انت في الصفحة 1 من صفحتين