الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أطعمة تساعد في توسيع الشرايين

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

ما هي الشرايين وما هو ضيق أو انسداد الشرايين
يمكن تخيل الشريان على أنه وعاء تكمن وظيفته في نقل الډم من القلب إلى جميع أجزاء أعضاء الجسم وتجدر الإشارة إلى أن الشرايين تحتوي تقريبا على 20 من نسبة الډم في الجسم ويسمى الشريان الأكبر في جسم الإنسان بالشريان الأبهر أو الأورطي.
أما عن انسداد الشرايين فهي تحدث نتيجة تراكم المواد الشحمية والدهون على الجدران الداخلية للشرايين مما يؤدي إلى تقليل مساحة الشريان الذي من خلاله يتم جريان الډم كما أن هذه الشحوم والدهون تقلل من قدرة الشريان على الانقباض والانبساط بالطريقة الصحيحة تبعا لقوة الډم الجاري فيها. والمحزن في الأمر أن هذا المړض أصبح لا يصيب فئة الكبار فقط من العمر بل أصبح الشباب عرضة للإصابة به أيضا!

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
ما هي أعراض ضيق أو انسداد الشرايين
يجب التنويه أنه عادة لا تظهر أية أعراض أو علامات حتى تصبح المشكلة جسيمة وتبدأ الأعضاء بالتأثر نتيجة عدم وصول الډم لها بالكمية الكافية أو عدم وصول الډم على الإطلاق في حالة انسداد الشرايين وتتمثل في الآتي
ألم في الصدر في حالة الإصابة بالذبحة الصدرية.
ضيق في التنفس
خدر في الأطراف
خفقان القلب
الضعف العام أو الشعور بالدوار
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
الغثيان وكثرة التعرق
الشعور بآلام في الساق أو الذراع
شحوب الجزء الذي تأثر بعدم وصول الډم إليه سواء بشكل جزئي أو كلي أو ازرقاق لونه
وبما أننا أخذنا لمحة سريعة عن مرض ضيق أو انسداد الشرايين دعونا لا نضيع وقت حتى نخبركم ب 8 أطعمة مفعولها كالسحر في تنظيف وتوسيع الشرايين من تلك الشحوم العالقة بها كما أن البعض من هذه الأطعمة يخفض من خطړ الإصابة ببعض أنواع السړطان
ما هي الأطعمة التي تساعد في تنظيف أو توسيع الشرايين طبيعيا
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
1. نبات الهليون  الاسبراجوس
يعرف أيضا في المغرب العربي باسم السكوم وهو نبات نادر نوعا ما لأنه يزدهر فقط في فصل الربيع ولقد اكتشفت أسرار كالكنوز عن هذا النبات فهو نبات غني بمضادات الأكسدة التي تحارب الجذور الحرة الذرات التي تدمر الخلايا والتي تكون أحد الأسباب لتراكم الدهون في الشرايين كما أن دمج هذا النبات

انت في الصفحة 1 من صفحتين