الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

اشكال الكرش وطرق التخلص منه

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

1. بطن الحمل وما بعد الولادة

يزداد وزن السيدة عادة بعد الحمل والإنجاب، وتتراكم بعض الدهون الزائدة، ولكن أشارت الأبحاث الأخيرة إلى أن الوزن الزائد قد لا يكون فقط من الحمل، وإنما نتيجة اختيارات أنماط الحياة السيئة أثناء وبعد الحمل.

ولقد أجريت دراسة، نُشرت في مجلة Health Women Issues، للإجابة على السؤال التالي: هل هناك ارتباط بين زيادة وزن البطن وخيارات نمط حياة ما بعد الحمل؟ وتألفت الدراسة من أكثر من 32,000 امرأة اللاتي قمن بالإنجاب على الأقل مرتين بين عامي 2006 و 2013.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وكانت نتيجة الدراسة مفادها أن كل امرأة اكتسبت رطلَين تقريباً في السنة وفقاً لعُمرها، ولكن ما وجدوه مقلقاً هو أن السيدات اللاتي لديهن أطفال صِغار اكتسبن وزناً زائداً مقارنة بأقرانهن اللاتي ليس لديهن أطفال.

وكان التفسير هو أن الأم ينصب اهتمامها بالأطفال أولاً، ولا تعطي لنفسها الأولوية في الاهتمام بنفسها أو حتى ممارسة الرياضة بالإضافة إلى فعل بعض العادات الصغيرة والتي قد لا تلاحظها كتناول الطعام المتبقي من أطباق الأطفال أو قضاء المزيد من الوقت في الجلوس مع أطفالها أثناء القراءة أو مشاهدة فيلم.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 

⇐ طريقة التخلص من الدهون الزائدة الناتجة عن الحمل والإنجاب

لقد قدّم لنا الدكتور كارا موهر (طبيب نفسي ممارس ، وخبير لياقة لمجلة اللياقة البدنية) نصائح غالية بصدد هذا الأمر، وهي:

  • ممارسة تمارين الكارديو (التمارين التي تستهدف زيادة دقات القلب) بكثافة عالية، مع تضمين أوقات للراحة (بالتناوب مع المشي السريع أو الركض السريع).
  • ممارسة تمارين القوة التي تستهدف أكثر من عضلة بما في ذلك المجموعات الأساسية بدلاً من العضلات واحدة مثل تمارين (plank rows وتمرين الضغط، وsquat with military press) وهذه التمارين موّضحة في الصورة التالية:

 

2. الدهون في البطن الناتجة عن الإجهاد والتوتر

ذكرت صحيفة ديلي ميل أن تعرّض الشخص للتوتر والإجهاد الدائم يجعله عُرضة لزيادة الوزن في منطقة البطن، واتضح أن السبب يرجع إلى هرمون الكورتيزول، الذي يُطلق عليه أيضًا هرمون الإجهاد، والذي قد يظل مرتفعاً لفترة طويلة من الزمن بسبب الإجهاد، وبالتالي يُزيد من كمية الدهون المُخزنة في المعدة.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

وللتخلص من الدهون في البطن الناتجة عن الإجهاد والتوتر

يكمن السر في تحرير جسمك من ذلك الإجهاد والضغط والتوتر الدائم، حيث توصي الخبيرة الصحية جاكي ويكس بأخذ حمام ساخن بشكل منتظم، فهذا يساعد على انخفاض مستويات الكورتيزولز

ويُمكنك بكل بساطة الذهاب في نزهة يومياً، ليس فقط بهدف حړق السعرات الحرارية ولكن تعتبر هذه النزهة وسيلة رائعة أيضاً لتحرير العقل من الضغوط.

انت في الصفحة 1 من صفحتين