الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

تمارين رياضية للتخلص من دهون الظهر

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز


5. تمرين Upright rows
 


 

يستهدف هذا التمرين عضلات الظهر العلوية بالإضافة إلى عضلات الكتف، وللقيام بهذا التمرين بشكل صحيح، يجب مراعاة النقاط التالية:

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
  • الوضعية الأساسية: قومي برفع الأوزان، مع مراعاة استقامة الذراعين، والوقوف مع فتح قدميك بمقدار مسافة عرض الوركين، ليس أكثر (كما هو موضح بالصورة).
  • والآن قومي بسحب الأوزان لأعلى حتى مستوى الصدر، مع الحفاظ على أن يكون معصميكِ عند مستوى منخفض مقارنة بمستوى المرفقين، وعلى أن تكون اتجاه اليد للأمام.
  • المكوث في هذه الوضعية لثوان، قبل أن تعودي إلى الوضعية الأساسية.

⇐ تأكدي بأنك قادرة على حمل هذه الأوزان باستخدام ذراعيك وكتفيك فقط، لتحقيق أقصى استفادة، ولا تعتمدي على الوركين وبقية الجسم في حملها.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 

4. تمرين Triceps kickbacks
 

إن ممارسة التمارين الخاصة بعضلة التراي سيبس ستساعدِك في التخلص من دهون أسفل الإبط وكذلك دهون الظهر، فقط إذا تم أداء هذا التمرين بطريقة صحيحة

يُمكنك أداء هذا التمرين بطريقتين:

عند تحريك يد واحدة – عضلة التراي سيبس: 

قدّمي قدم واحدة للأمام عن الأخرى، مع ميل الجسم قليلاً للأمام، بحيث يصبح الجذع الخاص بك حوالي زاوية 45 درجة عن الأرض.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

عند تحريك كلا اليدين في نفس الوقت – عضلة التراي سيبس: 

أما إذا كنتِ ترغبين بالتدريب بكلا الذراعين في نفس الوقت، فابقي قدميكِ على نفس المستوى، مع ثني الجذع والركبتين قليلاً.

دهون الظهر

والآن هذه الخطوات واحدة أياً كانت الطريقة المُتبعة:

  • ارفعي المرفق (الكوع)، بحيث يصبح الساعد (الساعدين) موازي للأرض.
  • وبعد أن أصبح المرفق عند زاوية 90 درجة، ابدئي بتحريك الجزء السفلي من الذراع (من مفصل المرفق وحتى الكف) فقط إلى الخلف، حتى تصلي لاستقامة الذراع بأكمله.
  • ثم العودة للوضع الرئيسي، مع ملاحظة أن الحركة تأتي كلها من المفصل فقط دون تحريك الجزء العلوي من الذراع وكرري هذه الخطوات.

انت في الصفحة 1 من صفحتين