الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

سلوكيات يومية تتسبب في انحناء العمود الفقري

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

9. الټدخين
بالطبع إن الټدخين يعتبر عادة سيئة في حد ذاتها ولن نخوض مساوئ هذه العادة ولكن سنلقي الضوء فقط على أضرار الټدخين المتعلقة بآلام الظهر. إن النيكوتين الموجود في التبغ يعمل على عرقلة دورة الډم الطبيعية وتدفقها حول النخاع ألشوكي.
8. اضطراب وخلل النظام اليومي

انحناء العمود الفقري


مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
انحناء العمود الفقري
لقد وجد الباحثون بعد إجراء العديد من الدراسات أن الخلايا الموجودة في الأقراص الغضاريف المتجاورة في العمود الفقري تعتمد بشكل مباشر على مدى استقرار دورة النهار والليل للشخص!
حيث يفترض أنه حين يضطرب إيقاعنا اليومي سواء بسبب العمر أو الأرق المزمن أو حتى بسبب النوبات الليلية فإن الخلايا تبدأ بالعمل بشكل سيء مما يؤدي إلى التهابها المزمن وهذا ما يجعلنا أكثر عرضة لتطور الألم في أسفل الظهر وتدهور الغضاريف الموجودة في العمود الفقري بشكل عام.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
كما أن بعض الدراسات الأخرى قد أظهرت أن بعض المواد الكيميائية المضادة للالتهابات والتي يفرزها الجسم بشكل طبيعي يتم إنتاجها بشكل أفضل خلال النهار. لذلك من أجل إبطاء شيخوخة الحبل ألشوكي ينصح بالاستيقاظ مبكرا وعدم السهر طويلا!
7. العمل الذي يتطلب الوقوف طويلا


إن الجلوس كثيرا يكون له تأثير سلبي على عمودنا الفقري ولكن هذا لا يعني بأن الوقوف كثيرا أمر صحي فالوقوف طويلا قد يكون ضار أيضا لصحتك!

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
إن الأمر يعتمد فقط على الطريقة التي تقف بها فالوقوف بشكل خاطئ قد يكون له عواقب وخيمة على الرقبة والعمود الفقري وكذلك الكتفين إذا ما تعلق بالحبل الشوكي فعضلاتنا ومفاصلنا تحتاج إلى المرونة من فترة لأخرى لتبقى بحالة جيدة والوقوف بشكل سيئ هو أحد العلامات الأولى التي تشير إلى أنك تقوم بشيء خاطئ.
فإذا لاحظت أن رأسك أو كتفيك في وضع خاطئ فهذا يعني بأنك لا تتحكم في الجزء العلوي من جسمك بشكل جيد بما فيه الكفاية وهذا ما يؤدي إلى التقوسات وأيضا يدفع جسمك لوضعية عمود فقري سيئة لتعويض هذا الخلل أثناء الحركة مما يضع ضغط أكبر على الجسم.
ومن أجل تجنب تقوس العمود الفقري ينصح بمحاولة الوقوف أو الجلوس أو حتى الاستلقاء بطريقة تضع ضغط وإجهاد أقل على

انت في الصفحة 1 من صفحتين