الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أساليب فعّالة لعلاج ڼزيف اللثة

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

1. استخدام ضمادة طبية

فكما هو المتوقع مع أي ڼزيف، أن تقوم بوضع ضمادة طبية (أو قطعة شاش أو حتى قطعة قماش نظيفة) لوقف الڼزيف، وينصح بوضع الضمادة على منطقة الڼزف مع الضغط لمدة عشرة دقائق، وفي حالة امتلائها يمكنك استخدام قطعة نظيفة أخرى.

⇐ واحرص ألا تُحرّك الضمادة للنظر إلى الچرح خلال مدة العشرة دقائق لمنع عودة الڼزيف.

2. الكمادات الباردة لتخفيف التورُّم، والدافئة لتخفيف الألم

ڼزيف اللثة

إذا لاحظت أن ڼزيف اللثة يُصاحبه انتفاخ وتورم، فضع على الفور قطعة من الثلج على مكان الإصابة (ليس بشكل مباشر بل من خلال لف الثلج بقطعة قماش) وذلك للاستفادة من تأثير البرودة في قبض الأوعية الدموية، والذي يساعد على زيادة سرعة تخثر الډم.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وإذا لاحظت عدم توقف الڼزيف بعد مرور 10 دقائق من وضع الثلج، ففي هذه الحالة يُنصح بالاتصال بالطبيب.

  • أما عن الكمادات الدافئة، فيُفضل استخدامها لاحقاً لتخفيف الألم، ولكن فقط بعد انتهاء الالتهاب.

 

3. اصنع غسول فم منزلي

دعونا نصنع سوياً غسول فم منزلي بسيط لوقف ڼزيف اللثة والتخلص أيضاً من أية التهابات، فقط أضف 1 ملعقة صغيرة من الملح إلى كوب من الماء الفاتر، واحرص على ذوبان الملح بالتقليب، ثم تناول رشفة من الغسول وحركه في فمك (كالمضمضة) لمدة 30 ثانية تقريباً ثم أبصقه.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

كرر هذه المضمضة من 4 : 5 مرات في الجلسة الواحدة، مع تكرار الجلسة مرتين في اليوم، مرة في الصباح والأخرى قبل النوم.

  • فالملح يُقلل من توّرم اللثة ويساعد في وقف الڼزيف كما أنه يخلق بيئة قلوية عالية مؤقتة داخل الفم مما يجعل من الصعب على البكتيريا البقاء على قيد الحياة!

4. جرّب جهاز ري الفم لوقف ڼزيف اللثة

جهاز ري الفم (والذي يعرف باسم واتر جيت الأسنان / المنظف المائي للأسنان) هو جهاز يُطلّق تيار مائي بهدف تنظيف اللثة والأسنان،

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
ويُمكنك تحقيق أقصى استفادة من جهاز الري من خلال إضافة غسول للفم إليه، وذلك للحصول على تأثير مضاد للجراثيم بشكل أفضل.

  • يُقلل تنظيف اللثة باستمرار من فرص الإصابة التي يمكن أن تسبب ڼزيف اللثة

5. غسول الفم

ڼزيف اللثة

وبالعودة لغسول الفم مرة أخرى، ولكن هذه المرة غسول الفم المعبأ، حيث توجد أنواع كثيرة من غسول الفم في السوق، والتي تُعد طريقة رائعة للقضاء على التهاب اللثة وبالتالي يزيل البكتيريا من الفم الذي يسبب الڼزيف.

انت في الصفحة 1 من صفحتين