الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أساليب طبيعية لتخفيف آلام الوكعة

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

1. خلع الحذاء والمشي حافي القدمين

حافي القدمين

يُنصحك الخبراء بالمشي حافي القدمين كلما سنحت لك الفرصة، فهذه العادة ستساعدك على تقوية عضلات قدميك، كما أنها ستعيد إصبع القدم إلى وضعه الصحيح. بالإضافة إلى ذلك، فإن قدمك ستحصل على الراحة لفترة من الوقت جرّاء ارتداء الأحذية الغير مريحة

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

⇐ ولكن يجب مراعاة الآتي: إذا كان التجوّل حافي القدمين يُسبب لك الألم، فعليك المشي على سجادة سميكة، حتى لا تجلب المزيد من الألم لقدميك.

2. يساعد الفلفل في الحد من التهابات الوكعة

يمتلك الفلفل الأحمر تأثير مضاد للالتهابات، كما أنه يُزيد من درجة حرارة المنطقة الموضوع عليها، مما يتسبب في تحسين تدفق الډم بها،

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
ومن أجل استخدام الفلفل كعلاج، يجب تقطيع وفرم الفلفل أولاً ثم اختار الطريقة التي تٌفضلها مما يلي:

  • ضع العصارة المستخلصة من الفلفل الناتجة من عصره على منطقة الوكعة، ثم ضع كمية قليلة من الفازلين على هذه المنطقة ولفها بقطعة من القماش، واتركها لمدة 15 دقيقة.
  • اخلط كمية من الفلفل مع ضعف الكمية من زيت الزيتون، أي بنسبة 1 : 2، ثم ضع هذا الخليط على المنطقة المُصابة، مع التدليك اللطيف لمدة 15 دقيقة.

احذر ⇐ فإذا كنت تشعر بالحړقان القوي بعد وضع إحدى الوصفات السابقة، ففي هذه الحالة عليك بتقليل كمية الفلفل ثم زيادته تدريجياً إلى النسب الموصي بها عند تكرار العملية في كل مرة.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

3. قوي عضلات قدميك

آلام الوكعة

لا تهدف تمارين قدميك إلى تقوية عضلات قدميك فحسب بل قد يمتد تأثيرها إلى تخفيف آلام الوكعة

قط تذكر أن هذه التمارين يتطلب أدائها بعناية وبحرص دون وضع المزيد من الضغط على الوكعة ⇓

  • قف بشكل مستقيم واضغط على أصابع قدميك على الأرض لمدة 10 ثوانٍ دون رفع الكعب، وكأنك تدفعها لأسفل والأرض تُقاوم هذا الفعل، ثم ارفعهم عن الأرض لمدة 10 ثوان أيضاً. كرر هذا التمرين 5 مرات.
  • اطوي أصابع قدميك نحو منشفة وكأنك تلتقطها نحوك، ثم اترك المنشفة. ولا تنسى تكرار هذه الخطوات من 5 : 10 مرات.

انت في الصفحة 1 من صفحتين