الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أطعمة عاديّة قد تضر صحتك دون أن تنتبه

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

1. الموز

الأطعمة الصحية

يُعد الموز خياراً جيداً للبعض خاصة في الصباح لبدء يومهم، ولكن في الحقيقة لا يُفضل تناوله على معدةٍ فارغة!

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
فبمجرد تناوله ستشعر بزيادة في الطاقة وذلك بفضل محتواه العالي من السكر، ولكن من المحتمل أن تشعر بالتعب والجوع مرة أخرى بعد سويعات قليلة فقط من تناوله. كما أنه قد يُسبب الإسهال خاصة للأشخاص الذين يعانون من متلازمة القولون العصبي.

ولكن إذا لم تكن مستعداً للتخلي عن تناول الموز في وجبة الإفطار، فيُمكنك دمجه مع بعض الأطعمة الأخرى، ويفضل أن يكون مع الأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية مثل زبدة الفول السوداني.

2. القهوة

بالنسبة لكثير من الناس، يبدو أن تناول فنجان من القهوة بعد الاستيقاظ من النوم أمر طبيعي للغاية، ولكنه في الحقيقة عديم الفائدة، وذلك نظراً لأن تناول فنجان القهوة صباحاً قد يُعرقل عمل وأداء هرمون الكورتيزول، وهو هرمون يلعب دوراً هاماً في وظيفة كل جزء من أجزاء الجسم تقريباً.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

تناول القهوة كيفما تريد ولكن ليس في الصباح بمجرد استيقاظك، ولا في المساء قبل النوم حتى لا تُصاب بالأرق، وأيضاً ألا تُفرط في تناول الكافيين بشكل عام.

3. الأرز

الأطعمة الصحية

يحتوي الأرز على الكثير من الكربوهيدرات المُعقدة والتي تستغرق وقتاً طويلاً للهضم، فهو خيار رائع لأنه يبقينا نشطين لفترات طويلة، ولكن كونه غني بالسعرات الحرارية فلا يُفضل تناوله في المساء لتجنب زيادة الوزن. ولهذا السبب فإن أفضل وقت لتناوله هو في وجبة الغداء، حيث يعمل التمثيل الغذائي خلال هذه الفترة بسرعة، وبالتالي يكون من السهل على جسمك هضمه. بالإضافة إلى أنك خلال هذه الساعات ستكون بحاجة إلى الطاقة لتُكمل باقي اليوم بنشاط.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

4. السكر

الأطعمة الصحية

إن الابتعاد عن السكر المُصنع، معلومة ليست بجديدة عنّا خاصة إذا كنا نود اتباع نظام غذائي صحي، ولكن الحقيقة أن الأطعمة الغنية بالسكر قد تغلبنا طعامتها في بعض الأحيان! فبمجرد تناول الأطعمة السكرية فإن مستويات السكر في الډم تتقلب لتقفز بين الارتفاع والانخفاض وهذه التقلبات، ينتج عنها التعب والإرهاق. وفي النهاية، إذا لم تستطع مقاومتها، فامنح نفسك بعض الحلوى بعد الوجبة الرئيسية مباشرة، فبهذه الطريقة لن ترتفع مستويات السكر في الډم بشكل كبير.

5. الحليب

الحليب

اعتاد بعض الناس بدء يومهم بكوب من الحليب منذ الطفولة، ولكن هذه العادة ليست جيدة جداً للكبار! ففي الحقيقة تبذل المعدة مجهود لهضم الحليب، خاصة إذا ما تم دمجه مع أطعمة أخرى، وهو ما ينتج عنه حړقة وآلام في المعدة.

ولهذا فإن أفضل وقت لتناول الحليب هو المساء وخاصة لو كان دافئاً، فهو يساعد على تهدئة الجسم ويشجع على النوم الجيد ليلاً.

 

6. اللحوم

انت في الصفحة 1 من صفحتين