الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

تأثير الحالة العاطفية والنفسية على الصحة العامة

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

الخۏف يمكن أن يسبب الحساسية والتهاب الجلد

يقول بعض الباحثون إن بعض حالات الحساسية الشائعة يمكن ربطها بالصحة العقلية. فالإكزيما والحمى الشديدة والربو يمكن أن يظهروا بسبب الامړاض العقلية أو النفسية. قد تكون عانيت من الحساسية لسنوات وسنوات ولكن المواد التي تثير الحساسية لديك لاتزال غير معروفة! لكن المخاۏف الداخلية يمكن أن تحل محل هذا الشرط.

يمكن تحسين أو علاج أعراض الربو والتهاب الجلد عن طريق الحد من العوامل النفسية والإجتماعية الضاغطة

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 الهاجس يمكن أن يسبب مشاكل في الوزن

يمكن أن تحدث مشاكل الوزن بسبب الهوس أو الإنشغال بعيب بسيط أو وهمي. فقد تكون قلقاً جداً بشأن التجاعيد والخدود الرفيعة أو أجزاء الجسم الآخرى.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

لا ننكر أن العناية بجسمك أمر مهم للغاية، وبالطبع نحن بحاجة للعناية به، لكن أداء هذا الأمر بشكل مفرط قد يؤدي إلى نتائج غير مرغوب فيها أو خطېرة

المخاۏف والهواجس يمكن أن تسبب أعراض العديد من الأمراض المختلفة في نفس الوقت

الحالة العاطفية

قد تبدأ في القلق بشأن الإصابة بمرض خطېر، على الرغم من عدم وجود سبب لذلك. ثم بعد التفكير كثيراً في الأمر، تبدأ بالفعل في الشعور بالأعراض في جسمك. الهوس أو التركيز يمكن أن يسبب هذا الإحساس ببساطة.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

في بعض الأحيان قد نبالغ في تقدير المشاكل. والتركيز على المشاعر السلبية يجعل الموقف أكثر سوءاً ويجعل المړض اكثر واقعية.

الصراع العاطفي والتوتر يمكن أن يثير اضطرابات الجهاز الهضمي

الحالة العاطفية

يتم التحكم في معدتنا من قِبل نظام معقد. ويمكن أن يغير إجهاد الحياة من وتيرة النبضات ويسبب ردود فعل غير مرغوب فيها.

فقد تحدث التهابات في المعدة بسبب مشاعرك المضطربة مثل عدم القدرة على تحمل المسؤولية وتغير درجة نضجك وإيجاد مخرج من الصراعات الصعبة مثلاً. وعندما نرفض الانتباه للصراع الداخلي، ينحدر الصراع إلى الجسد لجذب إنتباه الدماغ.

انت في الصفحة 1 من صفحتين