الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أساليب طبيعية لعلاج السعال المزمن

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

1. حليب البصل والثوم

السعال والكحة

ربما لم تسمعي عن هذا المشروب من قبل، ولكن لا أحد يستطيع إنكار خصائص الثوم، والبصل الرائعة، فالبصل على سبيل المثال يساعد بفعالية في علاج السعال ونزلات البرد وارتفاع الحرارة والتهاب الحلق. وللاستفادة من هذه الخصائص القوية ضيفي 3 بصلات صغيرة مفرومة مع نصف رأس ثوم إلى لتر من الحليب وضعي هذا الخليط على الڼار واتركيه حتى تمام النضج، إلى أن يصبح كل شيء ليّن.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

والآن اتركيه ليبرد، وقومي بتصفيته ويُمكنك إضافة بعض العسل إليه، لتحسين المذاق قليلاً.

2. عصير الأناناس

لدى الأناناس خصائص قوية مضادة للالتهابات ومُخففة للسعال وبالتالي تُقلل من احتقان الحلق، وذلك بسبب احتوائه على مادة تُسمى البروميلين.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

وللحصول على تأثير فعّال، يُمكنك إضافة القليل من الزنجبيل والعسل للاستفادة من خواص تلك المواد أيضاً، كما أن الطعم الشهي للعصير سيجعل المهمة أسهل بكل تأكيد!

⇐ فقط تأكدي من أن طفلك لا يتحسس من الأناناس قبل تقديم المشروب له.

3. كمَّادة الزنجبيل لعلاج السعال

هذه الطريقة ربما تُدهشك قليلاً، وبالرغم من هذا فهي تعتبر من العلاجات القوية والمتوفرة في مطبخك. فقط اتبعي الخطوات التالية:

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
  • اخلطي القليل من الدقيق مع العسل وزيت الزيتون وملعقة كبيرة من الزنجبيل الطازج المهروس (أو مسحوق الزنجبيل) لتحصلي على مزيج متجانس.
  • والآن ضعي هذا المزيج على منديل من القماش (أو منشفة صغيرة)، لتضعيها بعد ذلك على صدر طفلك وثبتيها جيداً قبل حوالي 3 ساعات من النوم.

⇐ احذري من استخدام هذه الطريقة للأطفال ذوي البشرة الحساسة لتجنب تهيجها، فالزنجبيل من المواد القوية.

4. حليب الكركم

السعال

بالطبع يعرف جميعنا خصائص الكركم القوية المضادة للالتهابات والمُطهرة. ويُمكنك الاستفادة من هذه الخصائص عن طريق إضافة ملء ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم إلى حليب سبق تدفئته. ولمزيد من الفائدة والمذاق الحلو ضعي

انت في الصفحة 1 من صفحتين