الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أخطاء يقع فيها الآباء عند تغذية أطفالهم

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

1. مكافأة الأطفال بالحلوى

تغذية الأطفال

عندما نريد تحفيز الأطفال لتناول أطعمة صحية محددة، نقوم بعقد اتفاق معهم، وهو “سوف نعطي لك الحلوى مقابل أن تأكل طعامك كله”، وفي الحقيقة إستراتيجية تغذية الأطفال هذه قد تأتي بنتائج عكسية لأنها تخلق في ذهن الطفل تصنيف للأغذية جيدة وسيئة، مما يؤدي لاحقاً إلى ازدراء الخيارات الصحية.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 

2. الضغط عليهم لتناول الطعام

أظهرت الدراسات أن الضغط على الطفل بشدة وإجباره لتناول الطعام، قد يؤدي إلى توليد شعور بالرهبة والخۏف الداخلي المرتبط بالطعام، ومن المحتمل أن يكتسب الطفل في المستقبل مشاعر سلبية تجاه الأطعمة التي تعرضوا للضغط من أجل تناولها.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 

3. إبقاء الأطعمة المحفوظة والمعلبات الغير صحية بعيدة المنال

نحن جميعنا نفعل هذا، لأننا بساطة نريد المحافظة على صحة أطفالنا ولأنهم لا يستطيعون التحكم في رغباتهم، فنقوم نحن بتخبئة تلك المعلبات، ولكن أظهرت الدراسات أن هذا سيخلق رغبة قوية داخل الطفل وستكون هذه الأطعمة هي الهدف بمجرد أن تنشغل قليلاً أو تذهب بعيداً عن المنزل.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

والأفضل هو عدم شراءها من الأساس، واستبدالها بوجبات خفيفة صحية فقط وجعلها في متناول يد أطفالك.

 

4. نكّهِ الخضروات بنكهات محببة ولذيذة

تغذية الأطفال

من المتوقع أن ينفُرّ الأطفال من تناول الخضروات، ولكن إذا أردتي إتباع النمط السليم في تغذية الأطفال، فننصحك بإضافة بعض النكهات اللذيذة والشهية لطبق الخضروات، جربي وضع الزبد أو صلصة الجبن أو الصلصات المخصصة للسلطات لجعلها شهية أكثر.

 

5. قبول فكرة أن طفلك من الصعب إرضائه

يجب ألا تستسلموا لرفض الطفل لنظام التغذية الصحي الذي تضعونه، ودفعهم لتناول طعام صحي أكثر، فقد يبدو الأمر وكأنه معركة خاسرة في البداية، ولكن بعد محاولات متعددة، حتى الأطفال الأكثر عنادًا يمكنهم تغيير رأيهم في نهاية المطاف.

يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.

 

6. تقديم كميات طعام كبيرة للغاية

من المهم أن تتذكري أن حجم معدة طفلك أصغر بكثير من حجم معدتك، لذا لا تُفرطي في تقديم كميات الطعام، لأن هذا قد يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام وتطوير عادات سلبية لتناول الطعام في المستقبل.

تؤثر تقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار على أسعار السيارات، حيث يؤدي ارتفاعهما إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

 

7. إجبار الأطفال على إنهاء أطباقهم

تغذية الأطفال

وفقاً للدراسات، فمن المرجح أن تؤدي تقنية تغذية الأطفال هذه إلى نتائج عكسية لأنها على المدى الطويل، قد تؤدي إلى كراهية هذه الأطعمة، بالإضافة إلى أن مكافأة أطفالك على تناول أطعمة بحد ذاتها هو أيضاً النهج الخاطئ حيث أظهرت الدراسات أن الأطفال سينتهي بهم المطاف إلى عدم إعجابهم بهذه الأطعمة.

 

8. عدم إشراك الأطفال في عملية الطهي

على الأغلب يتولد لدى الطفل رغبة قوية لتناول الطعام الذي شارك في إعداده، فوفقاً لخبراء التغذية إن هذا أمر رائع ويأتي بنتائج مثمرة دائماً، فقط اصطحبيه معِك عند شراء المكونات وصولاً إلى طهي الطعام نفسه وتقديمه، من المرجح أن يرغب الأطفال في تجربة هذه الأطعمة الصحية.

انت في الصفحة 1 من صفحتين