الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

دليلك الشامل لاختيار الفرشة المثالية التي تلائم

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

لماذا اختيار المرتبة الصحيّة يُعد أمراً مهماً؟!

  • يوفر لك اختيار نوعية جيدة من المراتب على المدى البعيد، فهي ستقيك من أمراض وآلام الظهر، وكذلك ستظل محافظة على جودتها لفترة طويلة.
  • فالمرتبة الجيدة يجب أن تُقدم الدعم اللازم للظهر من خلال المحافظة على ميل ومحاذاة العمود الفقري دون إحداث ضغط يدفع العمود الفقري للانحناء أو الالتواء بعد الاستلقاء.
  • كما أن توزيع الوزن بشكل متساوٍ سيقيك من مشاكل صحية كثيرة على سبيل المثال الآلام المزمنة، مما سيكون له تأثير على جودة نومك.
  • واختيار مرتبة غير مناسبة قد يكون السبب في الشخير، لأن هذا يحدث عادة عند النوم على الظهر دون تقديم الدعم اللازم للظهر وللرقبة من قِبل المرتبة، وهو ما يُسبب تقلصات وانقباضات الحلق مما قد يؤدي إلى الشخير.
  • اختيار المرتبة الجيدة له تأثير إيجابي على الحالة المزاجية وإكسابك الطاقة أيضاً، فعند حصولك على النوم الجيد ليلاً، ستقل مستويات هرمونات التوتر في الجسم، وستنام بعمق، مما يجعلك تستيقظ نشيطاً.

 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

كيفية اختيار حجم المرتبة المناسب لاحتياجاتك؟

اختيار المرتبة

وحتى لا تتفاجأ بحجم المرتبة بعد الشراء وتجدها غير مناسبة، يجب أولاً أن تتعرف على الأحجام المتداولة، واختيار ما هو المناسب لاحتياجاتك، مع الأخذ في الحسبان بالطبع قياسات السرير وقياسات الغرفة نفسها. وفي المجمل توجد 10 أحجام مختلفة للمراتب، وكل منها مناسبة لفئة محددة وإليكم التفاصيل:

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
  • مراتب الرضع: وتأتي في أبعاد (≈ 130 سم) طول وعرض (≈ 70 سم).
  • مراتب TWIN: والتي يبلغ طولها (≈ 190 سم) وعرضها (≈ 100 سم)، وهي المراتب النموذجية للأطفال أو الكبار الذين لا يشغلون مساحة كبيرة، فهي ذات تكلفة قليلة نسبياً.

 

 

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
  • مرتبة Twin XLs: هذا النوع من المراتب يكون أطول من مراتب TWIN فقط بـ 5 بوصات أي في أبعاد (≈ 200 سم) طول وعرض (≈ 100 سم)، وبالتالي فهي مثالية للأشخاص الطوال، ولكن في نفس الوقت لا يحتاجون إلى مساحة كبيرة في العرض.
  • المرتبة المزدوجة Full: والمعروفة أيضاً باسم المراتب Double أي مزدوجة الحجم ذات الأبعاد (≈ 190 سم) وعرضها (≈ 140 سم) وهذه المراتب رائعة للنوم الفردي، خاصة للأفراد الذين يريدون الحصول على مساحة كبيرة أثناء النوم، ومن الممكن أن تتسع هذه المراتب أيضاً لطفلين خلال مراحل نموهم الأولى.

 

اختيار المرتبة

 

  • مراتب Full/Double XL: وهي تأتي في طول أكبر بـ 5 بوصات مقارنة بالمراتب المزدوجة العادية أي في أبعاد (≈ 200 سم) وعرض (≈ 140 سم)، وهي مناسبة للأشخاص الأطول نسبياً والذين يريدون في ذات الوقت مساحة أكبر للنوم. كما أنها مناسبة أيضاً لاستيعاب شخصين لا يشغلان مساحة كبيرة.
  • مرتبة Queen: تُعد هذه المراتب الأكثر شعبية، لأنها مناسبة لشخصين كبيرين، وتأتي في أبعاد: طول (≈ 200 سم) وعرض (≈ 150 سم).

 

يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.

 

  • مرتبة King: ذات الأبعاد (≈ 200 سم) طول وعرض (≈ 190 سم)، وهي مثالية للأزواج الذين يُفضلون الحصول على بعض المساحة، خاصة إذا كان أحدهم كثيري الحركة أثناء النوم.

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات