الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

فوائد تناول عين الجمل

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

1. انخفاض خطړ الإصابة بمرض السكري

توجد علاقة طردية بين زيادة الوزن والإصابة بمرض السكري، ولهذا تجد أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن، هم أكثر عُرضة لارتفاع مستويات السكر في الډم.

وبما أن الجوز يساعد في إدارة الوزن ومنع السمنة كما ذكرنا، فبالتبعية سيساعد في تقليل خطړ الإصابة بمرض السكري. كما وجدت دراسة أُجريت عام 2016، وأشارت إلى أن استهلاك زيت عين الجمل ساعد في تحسين مستويات السكر في الډم!

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

2. تقوية العظام

يُعد عين الجمل مصدراً جيداً للنحاس، وعدم الحصول على ما يكفي من هذا المعدن يمكن أن يزيد من خطړ هشاشة العظام، وهو مرض يترك العظام أرق وأقل كثافة، وبالتالي سهلة الكسر.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

فعين الجمل لا يحتوي على النحاس فقط، بل إنه يحتوي أيضاً على المغنيسيوم، وهو عنصر مهم لعظامك لأنه يساعدهم على امتصاص الكالسيوم اللازم لتكوين العظام.

3. يحافظ على صحة الأمعاء

بادئ ذي بدء دعونا نوضح أن الأمعاء تحتوي على نوعين من البكتيريا، أحدهما نافعة والأخرى ضارة. وفي العموم تساعد البكتيريا “النافعة” على الهضم وټدمير البكتيريا “الضارة”.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

ولكن عندما يكون هناك الكثير من البكتيريا الضارة في الجسم، فهذا يؤدي في الأغلب إلى المعاناة من بعض المشاكل الصحية، مثل زيادة الوزن والالتهاب وسړطان القولون والمستقيم. وثَبُتَ أن تناول الجوز بانتظام يزيد من كمية البكتيريا النافعة، وبالتالي يُعزز من صحة الأمعاء.

4. يساعد الدماغ على الأداء بشكل أفضل

لعين الجمل فوائد جمة رائعة فيما يخص الدماغ، فهو يُحسن من وظيفة الذاكرة وكذلك اكتساب مهارات التعلم، وأيضاً يساعد في منع التدهور المعرفي والأمراض التنكسية العصبية، نتيجة لاحتوائه كما ذكرنا على مركبات البوليفينول والتي لها تأثير مضاد للالتهابات بشكل كبير كالتهابات التي تحدث في الدماغ.

5. تناول عين الجمل لتحمي نفسك من خطړ بعض أنواع السرطانات

إن تناول عين الجمل بانتظام  قد يساعد في الحماية من الإصابة بخطړ سړطان الثدي والبروستاتا وكذلك سړطان القولون والمستقيم، وذلك نظراً لاحتوائه على مادة البوليفينول الإيلاجيتانين، والتي وُجد أنها تتحول داخل الأمعاء، بفضل البكتيريا النافعة، إلى مركبات لها تأثير مضاد للالتهابات بشكل كبير.

ليس هذا فقط، بل إن لعين الجمل قدرة على منع وحجب المستقبلات الهرمونية الموجودة في جسمك، حيث ترتبط هذه

انت في الصفحة 1 من صفحتين