الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

تعرف على أسباب الإصابة بالجز على الأسنان

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

ما الذي يسبب صرير وجزّ الأسنان

هناك العديد من العوامل المؤدية لجز الأسنان، ولعل أهمها هو التوتر والقلق، الذي بدوره يُحفز النشاط العضلي ليضغط الأخير على  المفاصل وينتهي الأمر بالضغط على الأسنان، والذي قد يصل في بعض الأحيان لصدور أصوات عالية قادرة على إيقاظ4 أي شخص نائم بجوارك.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وقد تترافق الأسباب الفائتة مع وجود خلل في مفصل الفك، نتيجة عدم اتساق الأسنان العلوية والسفلية والذي يمكن أن يكون نتيجة لعادات مثل مضغ العلكة أو عض الأشياء الصلبة باستمرار مثل أقلام الړصاص.

 

الأعراض الرئيسية لحدوث جزّ وصرير الأسنان

على الرغم من صعوبة تشخيص جز الأسنان إلا أن هناك بعض الأعراض التي يُمكن تشخيص هذا الاضطراب من خلالها، مثل:

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
  • تآكل مينا الأسنان.
  • الصداع.
  • ألم في عضلات الوجه أو الرقبة.
  • تحسس الأسنان.
  • تخلخل الأسنان أو كسرها.

وكما ذكرنا سابقاً فإن صدور أصوات وصرير من الأسنان هي من العلامات المتقدمة للحالة، ولذلك قد يعاني بعض الأشخاص من الجز على الأسنان دون وجود أعراض ملموسة، وفي هذه الحالة يوصى بإجراء فحص أسنان عند الطبيب بانتظام لاكتشاف الأمر مبكراً.

 

كيفية علاج الجزّ على الأسنان

يُمكننا تقسيم علاج صرير والجزّ على الأسنان إلى عدة خطوات

انت في الصفحة 1 من صفحتين