الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

عادات شائعة قد تضر بصحتك وصحة عائلتك

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

1. استبدال الوجبات الأساسية بالسلطات

يُعد طبق السلطة من الأطباق الغنية بالخضروات وبالتالي فهو يضيف إلى جسمك قيمة غذائية وفيتامينات. ولكن على الرغم من ذلك، إلا أن هذه القيمة الغذائية تفتقد البروتين، وبالتالي فإن الاعتماد كلياً على السلطات بدلاً من الوجبات الكاملة قد يؤدي إلى خلل تنظيمي في جسمك. بالإضافة إلى أن تناول الطعام البارد طوال الوقت يُعد أمراً غير صحياً لمعدتك، حيث تستغرق المعدة المزيد من الوقت للهضم، ونتيجة لهذا قد تظهر أعراض مثل الانتفاخ والتقلصات. ولهذا فأنت بحاجة إلى تناول المزيد من الأطعمة الساخنة مع دمج السلطات معها وعدم الاكتفاء بالأخيرة فقط.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 

2. شرب عصير البرتقال على معدة فارغة

إذا كنت تختار أن تبدأ يومك بشرب عصير البرتقال كعادة صحيّة، فيجب أن تعيد التفكير مرة أخرى. لأن تناول الحمضيات بشكل عام على معدة فارغة قد يزيد من خطړ إنتاج حمض المعدة مما قد ينتج عنه آلام في البطن والغثيان والانتفاخ وحړقة المعدة، بالإضافة إلى أن البرتقال يحتوي على الفركتوز كغيره من الفواكه، وبالتالي فإن شربه قبل تناول الوجبة قد يُبطئ من وتيرة جهازك الهضمي. ولهذا يُنصح بشرب عصير البرتقال بالقدر المعقول وليس على معدة فارغة حتى لا تُربك “الجهاز الهضمي”.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 

3. كثرة مضغ العلكة

مضغ العلكة مفيد في تقليل التوتر، ولكن لا تكن مهووساً بها، حيث يُخبرنا الباحثون أن مضغ العلكة يمكن أن يسبب مشاكل في الفك وكذلك الإصابة بالإسهال. فقط علكة واحدة في اليوم تكفي لجسمك.

انت في الصفحة 1 من صفحتين