الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ما هي خرافات النوم ؟

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

ابدأ باختيار وقت الاستيقاظ

عدد ساعات النوم المثالية

لتنظيم أوقات وعدد ساعات نومك، تحتاج أولاً لتحديد الوقت الذي تريد أن تستيقظ فيه، حيث تشير أحدث الأبحاث إلى أنه لا يوجد فرق بين الاستيقاظ في الصباح الباكر والنوم حتى وقت متأخر، طالما أنك تستيقظ وأنت منتعش ومسترخي. ولهذا فأنت بحاجة إلى ضبط المنبه في نفس الوقت يومياً.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 

احسب وقت الذهاب إلى الفراش

بعد معرفة النقطتين السابقتين، يصبح تحديد وقت الذهاب إلى الفراش أسهل فقط إذا حددت الوقت الذي تفترض الذهاب فيه إلى الفراش. اجعل هذا الوقت عادة لك حتى يتكيف عقلك مع الأمر ويطلب منك النعاس في هذا الوقت، وسوف تُفاجأ بأنك تستيقظ بسهولة، فجسمك أصبح مبرمجاً على وقت الذهاب للفراش ووقت الاستيقاظ. ومن الطبيعي ألا تشعر بالنعاس في البداية حتى يعتاد جسمك على الوقت الذي حددته للذهاب إلى الفراش، إلا أنه يجب عليك أن تذهب للفراش وتغلق هاتفك وتُعد نفسك للنوم.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

أما عن حساب وقت الذهاب للفراش، فلنفترض أنه بناءً على عُمرك واحتياجات جسمك من النوم، أنك بحاجة إلى 7 ساعات من النوم، وقررت أنك ستستيقظ في الساعة 8 صباحاً كل يوم، ففي هذه الحالة يجب أن تنام الساعة 1 صباحاً!! ولكن إذا قررت تغيير جدولك والاستيقاظ في الساعة 6 صباحاً، فمن تلك اللحظة عليك أن تذهب للفراش الساعة 11 مساءً كل يوم حتى يعتاد جسمك على هذا التوقيت الجديد.

 

حدد عدد الساعات التي تحتاجها

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
عدد ساعات النوم المثالية

تتغير احتياجاتنا من النوم من مرحلة لأخرى، فالأطفال مثلاً يحتاجون إلى عدد ساعات قد تصل إلى 14 ساعة! أما في سن 20-40 عاماً، تقل عدد الساعات لتصل إلى حوالي من 7 إلى 9 ساعات. والذي يستطيع تحديد عدد ساعات الراحة المناسبة هو أنت وجسدك. فقط استمع لجسدك وراقب ردود أفعاله لمعرفة عدد ساعات النوم المثالية والتي تجعلك تستيقظ مفعماً بالطاقة.

انت في الصفحة 1 من صفحتين