الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

وظائف لها تأثير سلبي على حياتك

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز


رجال الأعمال

نود التنويه إلى أن مسمى رجل الأعمال لا يُصنف كوظيفة في حد ذاته، بل إنها مجرد طريقة تفكير وأسلوب حياة، فالطموح لهذه الوظيفة يعني في كثير من الأحيان التنازل والكثير من المرونة لتصبح ناجحاً، فالعمل يكون هو الهدف الرئيسي في حياة المرء، ولهذا السبب يقضي رجال الأعمال الناجحين 24 ساعة في التفكير في أعمالهم، وهذه الأعمال تتطلب تطوراً مستمراً دون أي هدف نهائي، وربما حالة البحث المستمرة هذه تجعلهم يتشتتون في معرفة ما يريدون فعله بالضبط، ولهذا يكون رجال الأعمال دءوبين دوماً ويُفكرون في تطوير الذات بل ويطالبون أقاربهم بالتصرف بنفس الطريقة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 

 

الموظفون المستقلون – الفريلانسر

تأثير الوظيفة على الشخصية

تتداخل الحياة الشخصية مع الحياة العملية بشكل كبير في حياة الموظفين المستقلين، خاصة أن المنزل هو مكان العمل، ولا يكون لديه فرصة للفصل بين العمل والمنزل، كما أن ساعات العمل غير المحددة والأفكار المستمرة حول العمل يمكن أن تؤثر على حياتهم بطريقة سيئة. بالإضافة إلى الدخل غير المستقر وضعف العلاقات الاجتماعية بسبب الانهماك في العمل. ولهذا السبب فمن المهم جداً لأصحاب الأعمال الحرة تغيير مكان العمل بين الحين والآخر، مع الالتزام بأوقات الراحة والاسترخاء. والمعادلة لتكون موظفاً مستقلاً ناجحاً تكمن في تكوين علاقات اجتماعية جيدة مع التمتع بقدر كبير من الانضباط الذاتي.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 

المهندسون المعماريون

يشتهر المهندسون المعماريون بكونهم يدمنون أعمالهم، فحتى إن هناك الكثير من النكات حول مظهرهم المُجهَد والمُتعَب، نتيجة لتأخرهم الدائم في المكتب، والعمل أثناء أيام الإجازات، وقلة النوم، وكل هذه العناصر لها تأثير سلبي على رفاهيتهم. وكقاعدة عامة تجد أن أكثر أصدقاء المهندسون المعماريون، هم أيضاً مهندسون معماريون، لأنهم يتمتعون بنفس الطباع، فهم غير مكترثون بالآخرين! وقد يميل المهندسون المعماريون في بعض الأحيان إلى الإصابة بالاكتئاب بسبب التوتر العاطفي الدائم، والشعور الكبير بالمسؤولية، والصراعات المتكررة مع العملاء، بالإضافة إلى فقر الإبداع في بعض الأوقات، وهفوات جنون العظمة.

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات