الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أسنان بيضاء مشرقة: نصائح وطرق مجربة

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

للحصول على أسنانٍ بيضاء فإن هناك العديد من الطرق التي من شأنها أن تمنحَك أسناناً بيضاء عند اتباعها، ومنها:

المُبيّضات السطحېة
تشمل المُبيضات السطحېة (بالإنجليزية: Surface Whiteners) معاجين الأسنان المُبيضة، واللّبان المُبيض،وغسولات الفم المُبيضة، بالإضافة إلى الشرائح المُبيضة (بالإنجليزية: whitening strips)،[٣] حيث إنها تحتوي على مواد كاشطةٍ تؤدي إلى إزالة التصبغات الخارجية مع مراعاة عدم إيذاء مينا الأسنان، ولكن هذه المواد تمتلك قدرةً محدودةً على تبييض الأسنان، ويقتصر تأثيرها على إزالة التصبّغات الخارجية فقط،[٢] ولا تُستخدم في حالات التصبغات العمېقة.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
التبييض في عيادة الأسنان


حيث يتمّ استخدام مواد تحتوي على مركباتٍ كيميائيةٍ من مجموعة البيروكسيد (بالإنجليزية: peroxide)، وتقوم هذه المواد على تغيير لون الأسنان نفسها، ومع ذلك فمن المُحتمل ألا تستجيب الأسنان لهذا النوع من التبييض، ويعتمد ذلك على عددٍ من العوامل من أهمها؛ وجود الحشوات السنيّة، والعلاج اللّبي لبعض الأسنان، ووجود التيجان السنية، وكذلك مدى عمق التصبّغ وسببه، ولذلك لا بُدّ من استشارة طبيب الأسنان لتحديد الطريقة المناسبة في تبييض الأسنان، وهناك تقنيتان رئيسيّتان لتبييض الأسنان، هما:

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
  • التبييض الحيويّ : (بالإنجليزية: Vital bleaching) والذي يتمّ عمله للأسنان التي تحتوي لُباً حياً، ويتم استخدامه إذا كان سبب تلوّن هذه الأسنان هو التقدم في العمر، أو تناول الأطعمة التي تُلوّن الأسنان، أو الټدخين.
  • التبييض غير الحيويّ : (بالإنجليزية: Non-vital bleaching) والذي يتم عمله للأسنان التي فقدت لُبها الحيّ؛ أي للأسنان التي تمّ علاج قناة جذرها (بالإنجليزية: root canal treatment)، وتقوم هذه التقنية على تبييض الأسنان من الداخل إلى الخارج.

الطرق التي يمكن بها استخدام مواد التبييض:

انت في الصفحة 1 من صفحتين