الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أشياء قد تتسبب في حدوث تورُّم في الجسم

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

الملح

التورمات

إن المعيار المناسب والصحي للملح في اليوم هو 5 جم أو معلقة كبيرة. وإذا قمنا بزيادة هذا القدر مع الطعام يبدأ الجسم في تكويم السوائل.

الحل الأمثل: عليك بتحديد استهلاكك للملح، واذا شعرت بأن الطعام يحتاج إلى مزيد من الملح، يمكنك أن تستخدم بعض الأعشاب والتوابل.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

 

الحساسية

مسببات التورم

إذا صاحب هذا التورم بعض الاحمرار أو الشعور بالحكة، فهذا يعتبر حساسية.

الحل الأمثل: إذا كان هذا التورم يتطور بشكل سريع ووصل إلى منطقة الرقبة أو الوجه، فأنت تعتبر في أمس الحاجة للعناية الطبية العاجلة. وإذا كان هذا التورم صغيراً، فإن مضادات الهيستامين هي التي تساعد في هذا الأمر.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

 

الهرمونات

يعتبر الخلل الهرموني سببباً آخر لتراكم السوائل في الجسم، وإذا كان لديك انتفاخ في البطن أو تورم في الساقين أو أي زيادة في الوزن، فهي على الأرجح عبارة عن وذمة هرمونية.

 

أمراض الكلى

مسببات التورم

إذا ظهر التورم في الوجه بشكل أساسي في الصباح فذلك قد يعتبر مؤشراً على وجود مشاكل في الكلى، وبالإضافة إلى ذلك، قد تلاحظ وجود ألم في أسفل الظهر وتغيير في لون البول.

انت في الصفحة 1 من صفحتين