الخميس 19 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

حكاية السمكة المغامرة

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

يحكى ان سمكة كبيرة مع ابنتها الصغيرة كانتا تعيشان في بحر أزرق هادئ، وذات يوم كان السمكة مع أمها تتجول في الأفق وشاهدت السمكتان ثلاث سفن تبحر الى البعيد وقالت السمكة الأم لابنتها:
إنهم البشر ياصغيرتي، صړخت السمكة الصغيرة قائلة:
لطالما حلمت أن أعرف إلى أين هم ذاهبون وما هي وجهتهم!

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
‏دائماً ما أتمنى أن أقوم برحلة معهم لأتعرف على المزيد من البحار ومحيطات، فأجابتها أمها:
سأدعك تذهبين يا إبنتي في يوم ما، ولكن ليس الآن يا صغيرتي، فأنتِ ما زلت صغيرة على المغامارت ياعزيزتي ردت عليها السمكة الصغيرة قائلة:
أنا لست صغيرة يا أمي ويمكنن الذهاب لوحدي وقالت الأم: أقصد عندما تكبرين أكثر يا بنيتي ،حينها سأدعك تكتشفين فيه ما تشائين، فأجابت الصغيرة متذمرة: كيف ذلك وأنا لم أجد من يساعدني في هذه المغامرة حتى الآن، سمع سړطان صغير صديق للسمكة الصغيرة حديث الصغيرة مع أمها، فسألها قائلا: ما بالك تتذمرين أيتها الصغيرة؟
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
أجابت الصغيرة : في رأيك، غلطة مَن هذه أنا أريد استكشاف المزيد من البحار ومحيطات؟ ودار الحوار بينهما وقال السړطان: لا أعرف غلطة من، فأنا أرغب في القيام برحلة استكشافية مثلكي، وأمي تقول أن عليّ الانتظار حتى أكبر أيظاً.

جاء طائر النورس ليشاركهم في الحديث قائلاً: أمهاتكما على حق، أجابته السمكة بحزن‏ قائلة:
أراك أنت أيضاً أيها النورس تقف أمام رغبتي في استكشاف العالم ولا تساعدني،‏ قال النورس:
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
انا قلت ذالك خوفاً عليك، فإنك قد تتوهين أو تضلين طريقك وتضيعين في المحيطات الشاسعة قالت الصغيرة:
لن أضل طريقي ولن أضيع في البحر، لماذا لا تستطيعون كلكم أن تروا أني كبيرة بما يكفي، لأقوم بالمغامرات التي أريد؟‏

أصرّت السمكة الصغيرة على رأيها، ومن غير أن تعلم أحد عن قرارها، انسلت خارج الخليج الذي تقطن فيه معا أمها باتجاه تجهله، ورأت واحدة من سفن البحر تبحر في الاتجاه نفسه، سبحت مسرعة لتصل إليها وصاحت بصوت عال: انتظريني أيتها السفينة! 

انت في الصفحة 1 من صفحتين