الجمعة 20 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أعراض تشير إلى وجود نقص في الفيتامينات الضرورية

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

1. تساقط الشعر
 

نقص الفيتامينات

 

السبب: نقص B7 (والمعروف باسم البيوتين)، وقد يكون نتيجة تناول الكثير من البيض النيئ، حيث يحتوي بياض البيض النيئ على الأفيدن والذي يحد من قدرة الجسم على هضم البيوتين.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

ما هو العلاج؟! لزيادة نسبة البوتين في الجسم يُنصح بتناول المزيد من اللوز وفول الصويا والبطاطس (سواء المهروسة أو المخبوزة) والموز.

2. تشنج العضلات
 

 

السبب: تشنج العضلات المتكرر يعني أن الجسم يفتقر إلى الكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم، وقد يحدث هذا نتيجة تعرق الجسم دون تعويضه، فالعرق غالباً ما يكون مُحمل بالمعادن.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

ما هو العلاج؟! تناول المزيد من المكسرات (مثل اللوز والبندق) واليقطين والموز والتفاح كذلك.

3. ظهور طفح على الوجه
 

نقص الفيتامينات

 السبب: قد يكون السبب هو نقص فيتامين B7 (البيوتين)، حيث تُخزن أجسادنا الكثير من الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون كفيتامين (أ، هـ، ك، د) ولكن تختلف فيتامينات المجموعة ب عنهم فهي تحتاج إلى التجديد باستمرار.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

ما هو العلاج؟! باستثناء المكملات الغذائية التي يمكنك شراؤها من الصيدليات، يمكنك زيادة كمية البيوتين ببساطة عن طريق تغيير النظام الغذائي الخاص بك، وذلك من خلال تضمين الفِطر والبطاطس والجبن والبيض المسلوق والسبانخ والقرنبيط في نظامك الغذائي.

4. خدر في الأطراف
 


 

انت في الصفحة 1 من صفحتين