الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

عادات يفعلها معظمنا بشكل يومي دون أن ننتبه لأضرارها على صحتنا

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

1. كتم العطس
ما هي الأجزاء المتضررة من هذه العادة الجهاز التنفسي والأوعية الدموية والدماغ وفي أسوأ الحالات المريء!
وظيفة العطس الأساسية هي التنفيس عن الجسم ليتخلص من البكتيريا والفيروسات وجزيئات الغبار وعندما يقوم الشخص بكتم العطس فهو في الحقيقة يمنع الجسم من التخلص من تلك الأشياء الضارة. ليس هذا فحسب بل قد يصل الأمر إلى مستوى أكثر صعوبة.
لنوضح لك الأمر تخيل معي أنك تحاول إطلاق شيئ مندفع وفي نفس اللحظة تغلق الفوهة! هذا ما يحدث بالضبط داخل الأنف في حالة كتم العطس حيث أن قوة دفع البكتيريا والفيروسات تعود إلى الوراء وهذا قد يؤذي السمع أو يزيد من ضغط الډم وفي أسوأ الحالات قد يتضرر المريء.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.
2. استخدام عيدان تنظيف الأسنان
ما هي الأجزاء المتضررة من هذه العادة اللثة.
لا ينصح أطباء الأسنان باستخدام عيدان الأسنان الخلة لأنها مؤذية للثة كما أن استخدام عيدان الأسنان لا ينظف الفم تقريبا. ولضمان نظافة الفم ينصح باستخدام خيط تنظيف الأسنان ولكن عليك أن تتعلم كيفية القيام بذلك بشكل صحيح أولا.
3. النوم على الوسادة والوجه لأسفل
ما هي الأجزاء المتضررة من هذه العادة التنفس والدورة الدموية والحبل الشوكي وجلد الوجه.
قد يجد البعض راحته عند النوم على الوسادة ووجهه لأسفل ولكن في هذه الوضعية تكون عملية التنفس غير سلسة وتصبح الدورة الدموية أسوأ كما أن وضع الرقبة يكون غير طبيعي وتكون فقرات الرقبة في خطړ.
أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
إلى جانب ذلك يتوقع الأطباء أن النوم بهذه الوضعية قد يسبب ظهور التجاعيد والتي لن تختفي أبدا!
4. تقشير اللب بالأسنان
ما هي الأجزاء المتضررة من هذه العادة الأسنان والمرارة.
لا شك أن مذاق اللب بذور عباد الشمس لذيذ بالإضافة إلى أنه مفيد ولكن ينصح الأطباء بتقشير بذور اللب بالأيدي وليس بالأسنان فآكلي بذور اللب بنهم يعانون عادة من تلف محدد بالأسنان. ويحذر الأطباء الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المرارة من تناول بذور اللب على الإطلاق وتجدر الإشارة إلى أن 100 جم من بذور اللب تساوي أكثر من 500 سعر حراري.
تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
5. مضغ الأشياء الصلبة
ما هي الأجزاء المتضررة من هذه العادة  الأسنان واللثة والفم.
تعتاد فئة من الأشخاص إلى وضع قلم أو دبابيس ورقية أو أي شيء صلب آخر في فمهم عندما يكونوا مشغولين البال أو كعادة لهم أثناء التفكير ولكن هذا يكون له تأثير سيء للغاية على مينا الأسنان. ولهذا السبب أيضا لا ينصح بفتح غطاء الزجاجة بالفم أو مضغ المكسرات الصلبة أو مكعبات الثلج أو المصاصة. وقد يسوء الوضع أكثر ويصاب الشخص بشكل بالغ.
6. تأخير الذهاب إلى الحمام
ما هي الأجزاء المتضررة من هذه العادة الكلى والجهاز البولي والأمعاء.
في يونيو 2018 دخل شاب بريطاني إلى طوارئ مستشفى نتيجة لاندماجه التام في ألعاب الفيديو لأكثر من 8 ساعات دون أخذ

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات