الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

فوائد الزعتر البري للجيوب الأنفية

انت في الصفحة 1 من صفحتين

موقع أيام نيوز

بعض الدراسات الخاصة بفوائد الزعتر البري أو المردقوش البري:

  • وفقاً لمحرك البحث PubMed، فإنه يوجد أكثر من 800 دراسة طبية حول مادة الكارفاكرول وهذه الدراسات أجمعت على فاعلية هذه المادة ضد الفيروسات والالتهابات، والالتهابات البكتيرية والعديد من الأمراض الأخرى.
  • كما أنه تم نشر دراسة في مجلة الغذاء الطبي بهدف تقييم النشاط المضاد للبكتيريا الخاص ببعض التوابل ضد خمسة أنواع من البكتيريا الضارة، ولقد وجد الباحثون أن زيت الاوريجانو أظهر خصائص مضادة للبكتيريا ضد جميع أنواع البكتيريا السيئة الخمسة.
  • وكان الزعتر أكثر فتكاً ضد نشاط بكتيريا الإشريكية القولونية (E-coli)، مما يشير إلى أنه يمكن استخدامه للمساعدة في علاج الټسمم الغذائي.

 

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

والآن لنقدم لكم أهم فوائد الزعتر البري واستخداماته المختلفة:

1. الزعتر البري لعلاج نزلات البرد والأنفلونزا

يُحفز الزعتر تعرّق الجسم، مما يساعد في خفض حرارة الجسم خاصة أثناء الإصابة بالأنفلونزا، بالإضافة إلى احتوائه على مضادات للبكتيريا وللفيروسات مما يجعله رائع للتغلب على أمراض الشتاء المتكررة.

طريقة استخدام الزعتر كمشروب:

  • يمكنك غلي أوراق الزعتر الطازج مع مقدار من الماء لبضع دقائق.
  • اتركه حتى يهدأ وتناوله، ويُمكنك تحلية المشروب بالسكر أو عسل النحل.

 

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

2. فائدة الزعتر البري (الأوريغانو) للجهاز التنفسي والجيوب الأنفية

فكما ذكرنا، فإن الزعتر يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات ومضادة للبكتيريا.

ووفقاً لروبرتا ويلسون، مؤلف كتاب “دليل الزيوت العطرية الأساسية”، فلدى زيت الزعتر خصائص تجعله مفيد في تعزيز التنفس بسهولة، وكذلك تهدئة التهاب الحلق وحتى تهدئة السعال وطرد البلغم، نتيجة تأثير الكارفاكرول المضاد للالتهابات. ولهذا تجد أنه مستخلص فعّال يدخل في صناعة العديد من العلاجات المُوّسعة للشعب الهوائية وعلاجات الجهاز التنفسي.

  • ويُمكنك تناوله إما في صورة مشروب كما ذكرنا أو عن طريق استنشاق الأبخرة والزيوت الناتجة منه باستخدام فوّاحة، ولكن بعد تخفيفه.

انت في الصفحة 1 من صفحتين