الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

أطعمة تساعد في تخفيف آلام المفاصل

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

أولاً: الفواكه

آلام المفاصل

قد يتعامل بعض الأشخاص مع الفواكه على إنها شيء ثانوي، ولكن في الحقيقة إن الفواكه مصدر غني بالفيتامينات التي يحتاجها الجسم وخاصة جهاز المناعة لدينا.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

فلنكتشف سوياً حفنة من الأسرار لمجموعة من الفواكه التي لها علاقة للحد من آلام المفاصل:

العنب:

بصرف النظر عن نكهة العنب المميزة، إلا أن مركب البروانثوسیانیدین المستخلص من بذور العنب، اتضح أن له تأثير رائع في تقليل الالتهاب وآلام المفاصل.

الفواكه الحمضية:

من المعروف أن أجسامنا وخاصة جهاز المناعة لدينا بحاجة دائمة لفيتامين C، ويتواجد فيتامين C بكثرة في الفواكه الحمضية مثل البرتقال، والجريب فروت وغيرها من الثمار،

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
فتناول هذه الفواكه يساعد على منع حدوث التهاب وآلام المفاصل.

الكرز:

يعتبر الكرز من الفواكه غير المنتشرة، حيث اتضح أن تناوله – وخاصة في شكل عصير غير مُحلى – يُعطي نتائج رائعة في الأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام.
وأُجريت الدراسة على السيدات المصابات بهشاشة العظام وطُلب منهم شرب عصير الكرز اللاذع لمدة ثلاث أسابيع فقط، والمُدهش أن نتائج الفحوصات أوضحت أن مستويات الالتهاب انخفضت بشكل ملحوظ بالإضافة إلى تخفيف جزء من الآلام.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

ثانياً: الخضروات

آلام المفاصل

اعتاد آباؤنا دائماً قول “تناولوا الخضروات” وفي الحقيقة اتضح أنهم كانوا على حق، فالخضروات جيدة حقاً لصحتنا:

السبانخ:

إن السبانخ مرتبط في عقولنا بالشخصية الكرتونية باباي، الذي كلما أراد أن يصبح أقوى، همّ بتناول السبانخ!

فالسبانخ من الخضروات الغنية بمضادات الأكسدة كما أنها تحتوي على مركب كايمبفيرول، الذي ثَبُتَ أنه يُحد من الالتهابات والألم، ويُبطئ من تطور هشاشة العظام.

البروكلي:

لقد ثَبُتَ أن مادة السولفور لها تأثير رائع في تخفيف آلام المفاصل، بالإضافة إلى أنها تُقلل من أمراض التهاب المفاصل الروماتويدي،
وبعد إجراء الأبحاث اتضح أن البروكلي غني بهذه المادة وأن تناوله يوفر جميع الفوائد السابق ذكرها، وبالجدير بالذكر أن هذه المادة متواجدة أيضاً في الملفوف وبراعم البروكلي.

يؤدي ارتباط أسعار الذهب وسعر صرف الدولار بتكاليف المواد الخام والاستيراد إلى تأثير مباشر على أسعار السيارات في الأسواق.

⇐ لحسن الحظ أنه مؤخراً تم دمج البروكلي في العديد من الوصفات الشهية لما له من فوائد جمة.

بذور فول الصويا:

فول الصويا هو نوع نباتي ينتمي للفصيلة البقولية فنبات فول الصويا مفيد للغاية لعدة أسباب:

  • فهو منخفض الدهون.

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات