الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

طريقة أداء تمارين ديكول

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

تاريخ ظهور تمارين ديكول الخاصة بإصابات العمود الفقري؟

تمارين ديكول

وُلد فالنتين ديكول ولديه شغف لا يسعه الكون لفنون السيرك، ولقد كرث طفولته لتعلّم فنون السيرك المختلفة حتى بَرُعَ فيه. ولكن أثناء أحد عروضه الشهيرة في السيرك، بالتحديد في عام 1962، حدث خطأ فني في الأدوات المُستخدمة نَجم عنه سقوط هذا الشاب من ارتفاع حوالي 40 قدماً.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

وكان عواقب هذا السقوط ألماً وإصابات خطېرة للغاية في العمود الفقري، فلقد أخبره الأطباء بأنه سيظل معاقاً مقيداً بالكرسي المتحرك وأن نسبة الشفاء من مثل هذه الإصابات تكون مستحيلة! ولكنه لم يستسلم لهذه الفكرة بل تشبث بحلمه أكثر وبدأ بدراسة الطب والغوص فيه والبحث في كل ما يتعلق بعلاج تلك الإصابات وكل ما يخص الجهاز العضلي الهيكيلي.

أولاً اهتم بالجزء العلوي من جسده ثم أشرك أطرافه المشلۏلة في التمارين الرياضية كما لو كان شخص معافى وبصحة جيدة، فلقد صمم ديكول جهاز تمارين ملائم لحالته الصحية، حيث ربط حبلًا بالأطراف المشلۏلة وسحبها، وباستخدام الأوزان، خلق توازنًا. وبعد المثابرة في التمرين لعدة ساعات في اليوم تمكن ديكول بعد سنوات من أن يعود إلى حياته الطبيعية بل وتفوق على نفسه ليعود إلى السيرك والأعمال البهلوانية مرة أخرى! ولا تزال قدرته على التوفيق بين الأوزان فريدة من نوعها وحتى أن ذلك أدخله في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.

وبالرغم من كل ما تم سرده إلا أن أكبر إنجاز حقيقي له هو إنشاء منهجية خاصة به لإعادة التأهيل الطبي للأشخاص الذين يعانون من إصابات في العمود الفقري.

 

ما هي آلية تمارين ديكول للتأهيل الطبي؟

يستهدف تمارين ديكول للتأهيل الطبي الأمراض الشائعة لدى الأطفال والكبار مثل مرض الجنف*، وداء العظمي الغضروفي وكذلك الانزلاق الفقري وغيرها. فهو في العموم طوّر نظاماً من التمارين لفئات مختلفة من المرضى، حتى الأطفال المصابين بالشلل الدماغي. ويستند هذا النظام برمته إلى إتباع الترتيب الدقيق للتمارين المحددة وكذلك التدرج في الأوزان.

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.

* مرض الجنف هو التواء في العمود الفقري نحو أحد جانبيه

نأسف إذا كانت المقدمة طويلة ولكننا فضلنا أن نعرض لكم هذا الجانب من التجربة، لنثبت لكم أن هذه التمارين ليست ناجمة عن مجرد من نظريات طبية بحتة ولكنها ناجمة عن التجربة وهي خير دليل!

 

نوّد التنويه أن لكل حالة مرضية التمارين الخاصة بها ويُمكنك الإطلاع على 

مجموعة من التمارين الخاصة لأولئك الذين يعانون من آلام الظهر المزمنة والآلام الناتجة من التنكس العظمي الغضروفي:

 

التمرين الأول
 

  • استلقِ على ظهرك مع فرد ذراعيك على الجانبين بحيث تكون راحة اليد موجهة لأسفل، وساقيك مفرودتان مع ضم القدمين.
  • الآن دون رفع رأسك أو كتفيك أو قدمك اليسرى لأعلى، ابدأ بتحريك الورك الأيسر إلى اليمين ببطء كما هو موضح.
  • وثم اثبت في هذا الوضع لمدة 2-3 ثوانٍ، ثم عُد ببطء إلى الوضع الأول.
  • كرر الشيء ذاته مع الجانب الأيمن.

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات