الإثنين 23 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

إرشادات مهمة لتسهيل عملية الرضاعة الطبيعية لراحة الأم والمولود

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات

موقع أيام نيوز

1. ابدئي الرضاعة الطبيعية في أسرع وقت ممكن

بمجرد الإفاقة من الولادة، اطلبي من المستشفى إحضار رضيعك إليكِ على الفور، فمن المهم للغاية لكِ ولرضيعك أن يحدث تلامس بينكما خلال الساعة الأولى بعد الولادة، فلحظات التلامس الأولى هذه ستساعد في تنظيم درجة حرارة جسم المولود، كما أنها ستُسهّل وتطيل من فترة الرضاعة الطبيعية. ومن الطبيعي أن تخرج الأمور عن السيطرة في بعض اللحظات، ولكن لا داعي للقلق، فقط اطلبي المساعدة من الممرضة أو الطبيب المختص.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

2. جهّزي مساحة مخصصة للرضاعة الطبيعية

الرضاعة الطبيعية

يجب أن تتم عملية الرضاعة الطبيعية في الوضع الذي تكون فيه الأم تشعر بالراحة وغير متوترة، فأي توتر أو انزعاج سيصل إلى الرضيع ويجعله هو الآخر منزعجاً. ولهذا يُفضل أن تُخصص الأم مساحة صغيرة تستطيع أن تُرضع مولودها فيها بشكل مريح وبعيداً عن الضوضاء أو أي مشتتات. فالأفضل أن تضعي أريكة أو كرسي بالقرب من سرير الطفل حتى تتمكني من إطعامه وإعادته إلى النوم خاصة أثناء الليل. وفي جميع الأحوال، يجب أن تحرصي على أن تكون العناصر التالية موجودة في متناول يديكِ أثناء الرضاعة:

أسعار السيارات في الآونة الأخيرة شهدت تقلبات ملحوظة، حيث تأثرت بارتفاع وانخفاض الدولار، مما انعكس على تكلفة علامات تجارية مثل تويوتا، هيونداي، ومرسيدس. و BMW هذا الارتباط بين سعر الصرف وسوق السيارات يحدد قدرة المستهلكين على اقتناء المركبات.
  • حمالات صدر مصممة للرضاعة الطبيعية وكريم يحتوي على مادة اللانولين، لحماية حلمة الثدي من أية تشققات أو تقرحات.
  • وسادة صغيرة أو وسادة مُخصصة للرضاعة.
  • مناديل مُبللة خاصة للأطفال (تكون خالية من الكحول والعطور).
  • أقمشة نظيفة لتنظيف مكان التجشؤ إذا حدث لطفلك.
  • ملابس طفلك وغطائه والحفاضات وكريم مُخصص لترطيب الطفل ومنع التهاب الحفاضات.

3. اختاري الوضع الأكثر راحة لكِ ولطفلك

الرضاعة الطبيعية

من المهم أن تشعري بالراحة أثناء إرضاع مولودك كما ذكرنا سابقاً، وهذا ينطبق بالطبع على الوضعية التي تتخذينها. وهناك العديد من أوضاع الرضاعة الطبيعية للاختيار من بينها طالما أنها تساعدك على الشعور بالراحة مع طفلك. فقط جربي من بينهم حتى تجدي ما تُفضلينه وترتاحين عليه أنتِ ورضيعك؟ ولعل أكثر المواضع شيوعاً هي:

تتأثر أسعار السيارات من شركات مثل مرسيدس بتقلبات أسعار الذهب وسعر صرف الدولار، مما يؤدي إلى زيادة تكاليف الإنتاج والاستيراد.
  • وضعية الاستلقاء: لا يُفضل أخذ هذه الوضعية عند نوم الأم خاصة في الأيام الأولى حتى لا يختنق الرضيع بثدي الأم. وبخلاف فترة النوم، فهي مناسبة لراحة الأم والطفل. فقط استلقي على أحد جانبيك بحيث تكوني في مواجهة الطفل، وفمه في محاذاة حلمة ثديك. ويُمكنك وضع وسادة لمزيد من الدعم لظهرك ورقبتك.

انت في الصفحة 1 من 3 صفحات