الإثنين 16 سبتمبر 2024
تم تسجيل طلبك بنجاح

ما هو سبب تسمية الأميرة ايمان بنت الحسين ؟

موقع أيام نيوز

من بعد إعلان ميلادها، ونشر الصور الأولى لها مع الأسرة الهاشمية؛ جاءت تسمية الأميرة إيمان بنت الحسين بن عبدالله الثاني محل تساؤل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي. فلمن نُسبت التسمية في وسط تكرار الأسماء داخل العائلة؟

وفي الأصل، تظهر العائلة الهاشمية حبها وترابطها من خلال دعم وتعزيز العلاقات بين الأخوة كونهم سندًا وذخرًا لبعضهم البعض. فنستذكر هنا في حفل زفاف الأمير الحسين أنه تسلم عروسه من يد شقيقه الصغير الأمير هاشم وشقيقاته اللواتي اهتممن بفستان وطرحة عروس أخيهم لتبدو في أحلى حُلة. كما أن تكرار الأسماء داخل العائلة ليبقى متوارثًا عبر الأجيال هو واحد من تقاليد الأسرة الأردنية، فنجد أن الحسين سُمي على جده، وأطلق سمو الأمير فيصل على ابنته اسم شقيقته الأميرة عائشة، وتتوالى العادات بينهم جميعًا.

مع وصول أونصة الذهب إلى مستويات قياسية تجاوزت 2500 دولار، يجد المواطن المصري نفسه مضطراً لموازنة استثماراته بين الذهب واحتياجاته الأخرى، خاصة مع ارتفاع أسعار السيارات مثل تويوتا، هيونداي، وبي إم دبليو، مما يزيد من التحديات المالية التي يواجهها.

لذلك ليس غريبًا أن يختار ولي العهد اسم شقيقته الكبرى ليكون هو أيضًا لقب ابنته الأولى، حيث يسير الأمير الحسين على خطى والده في كل جوانب حياته. فمثلما زُفت له عروسته في نفس شهر زواج أبيه، اختار لابنته نفس الاسم الذي اختاره الملك عبدالله لأولى ابنتيه وأصغر إخوانه الإناث، الأميرة إيمان بنت الحسين. كما تجمع الأميرة إيمان بنت عبدالله الثاني علاقة قوية مع أخيها الأكبر وزوجته الأميرة رجوة التي تكن لها حبًا ومعزة خاصة، بل ويجمع بينهم رابط قوي، فكان الفاصل بين زفاف كلا الأميرتين 3 أشهر فقط.